مظلات قماش للسيارات
من المعروف أن السيارات تحتاج إلى أماكن مخصصة لركنها، فنظراً لكبر حجم السيارات وكونها تشغل مساحة كبيرة يتم بناء جراج لوضع السيارات بداخلها والحفاظ عليها من أشعة الشمس التي قد تؤدي إلى تقشير الطلاء من فوقها أو تعرض السيارة للصدأ، كما يجب أيضاً حماية السيارة من مياه الأمطار التي تتسبب في تعرض السيارة للتلف سريعاً.
 ولذلك نقدم لكم أفضل طريقة لحماية سيارتك من أشعة الشمس والأمطار، وذلك من خلال تركيب مظلات قماش للسيارات والمصممة خصيصاً لتقاوم أشعة الشمس القوية وهطول الأمطار الشديدة لكي تمنع وصولها إلى السيارة.
 كما يوجد أنواع عديدة من مظلات السيارات ولكن أفضل هذه الأنواع هي المظلات المصنوعة من القماش، كما أن القماش الذي يتم صناعة المظلات منه أنواعه كثيرة، ولكل نوع خصائصه ومميزاته، وسوف نستعرض خلال مقالنا أنواع هذه الأقمشة ومميزات كل نوع.

أنواع مظلات قماش السيارات

الأقمشة تتباين فيما بينها من حيث الخامة والمواد المصنعة منها، فهناك بعض الأقمشة التي تلائم الدخول في صناعات معينة والتي لا تلائم أنواع أخرى من القماش، وأفضل الأنواع المستخدمة في مظلات قماش للسيارات هو القماش الالماني وذلك لكونه يتميز بقوة غشائه وشدته وهذا ما تحتاج إليه السيارات لتوفير الظل المناسب لها، وهناك نوع ثاني يسمى بالقماش الكوري وغالباً ما يتم استخدامه في مواقف السيارات لجودته العالية وأسعاره المنطقية والمناسبة للجميع، ولكل نوع أنواع منه .

وهذا ما يجعل أمام الأشخاص حرية أكبر في اختيار الذي يتناسب مع مادياتهم والاختلاف بين أصحاب النوع الواحد يكون في درجة الجودة والمتانة، أما النوع الثالث فيعرف باسم القماش الصيني ودائماً ما يتواجد في الأسواق الشعبية نظراً لرخص ثمنه وتحمله لثلاث سنوات فقط وهذا ما يجعل قوة تحمله ضعيفة حيث أنه بعد مرور ثلاث سنوات يبدأ القماش في الانكماش.
 ولا يستخدم هذا النوع إلا الأشخاص أصحاب الامكانيات والدخول الضعيفة، أما النوع الأخير والذي يعتبر مختلف نسبياً عن باقي أنواع الأقمشة الأخرى التي سبق عرضها وهو قماش البولي اثيلين، وسوف نتحدث عنه وعن تركيبه تفصيلاً.

قماش البولي اثيلين كأحد أنواع مظلات قماش للسيارات


يكمن اختلاف هذا النوع في تركيبه الشاذ والذي يدخل فيه مواد بلاستيكية مما أعطت لهذا النوع من الأقمشة صفات معينة مثل خفة وزنه وتم تشبيه بالخيش نظراً لقوة تحمله الكبيرة جداً.
 ويوجد من هذا النوع ثلاث مشتقات أخرى والتي تتمثل في الاسترالي ويعد هذا أفضل مشتق لهذا النوع والثاني يسمى بالكوري وهو أقل جودة من الاسترالي إلا أنه يكثر استخدامه لكون سعره مناسب وأيضاً قوة تحمله كبيرة نسبياً أما أقل المشتقات من هذا النوع من حيث الجودة والخامة والسعر هو النوع الصيني.

 وبالرغم من اختلاف كل مشتق عن الأخر من هذا النوع إلا أن أسعاره أقل من قماش البي في سي، وهناك عيب واحد فقط لأنواع قماش البولي اثيلين هو كونه يقي السيارات من الأمطار بنسبة 90% أما قماش البي في سي له القدرة على تفادي الأمطار بنسبة 100% بالرغم من كون قماش البولي اثيلين له قدرة على نفاذ الهواء منه.
 وهذا العيب لا يضر في حالة أن تم استخدام هذا القماش في عمل مواقف للسيارات أو اسقف للحدائق، فيمكن للعملاء استخدام القماش في العديد من الاستعمالات والتي توفر عليهم تكاليف بناء الأسقف الباهظة كما تقوم بنفس دور الحماية التي توفرها المباني الخرسانية، إلا أن أغلب الناس يستعملون هذه الأقمشة في صنع مظلات قماش للسيارات.